إربد: شكاوى من الفوضى التنظيمية في مجمع عمان الجديد


عمانيات - شكا أصحاب محال تجارية وسائقون من الفوضى التنظيمية في مجمع عمان الجديد، بعد أن قامت هيئة تنيظم قطاع النقل البري وبلدية إربد الكبرى بإعادة تأهيل المجمع قبل 3 سنوات، فيما لم يكتمل لغاية الآن العمل به.
ووفق أصحاب محال تجارية، إن الوضع في المجمع مأساوي ويشهد فوضى تنظيمة، في ظل غياب لهيئة تنظيم قطاع النقل والسير، مشيرين إلى وقوع مشادات كلامية بين السائقين والركاب يوميا جراء هذة الفوضى، مشيرين إلى أن الفوضى في المجمع تسببت بحالة ركود غير مسبوقه.

وقال ناصر الحايك صاحب أحد المحال التجارية في المجمع، أن المجمع يشهد حالة فوضى غير مسبوقة، وأن المشروع تأخر تسليمه جراء تباطؤ العمل بالمشروع، الأمر الذي أضر بمصالح أصحاب المحال التجارية، مشيرا إلى انتشار الحفر في الساحات، إضافة إلى تكدس جميع الباصات العمومي في ساحة ضيقة بعد أن توقف العمل بالمشروع لمدة 3 شهور جراء فصل الشتاء.

وأشار إلى أن هناك ساحة مجاورة للمجمع لم يتم تجهيزها لغاية الآن، حيث باتت الباصات العمومي تنتشر في الشوارع الرئيسية مسببه أزمات مرورية خانقة، إضافة إلى تجمع مياه الأمطار بشكل برك مائية في الساحات وأصحبت الحاجة ماسة لإعادة تأهيلها، مطالبا بالوقت ذاته بسرعة إنجاز المشروع.

وأكد أن المجمع يفتقر حاليا للوحات التعريفية للباصات العمومي، مشيرا إلى أن المجمع يخدم مئات الباصات لـ 4 محافظات إضافة إلى باصات المجمعات الداخلية. وبين ان المجمع لغاية الآن يفتقر إلى المدخل والمخرج وهناك فوضى مرورية، إضافة إلى انتشار البسطات غير المرخصة، الأمر الذي أثر على أصحاب المحال التجارية الذين يعملون بشكل قانوني.

وقال جهاد العتوم سائق باص عمومي، إن المجمع يشهد فوضى تنظمية ومرورية جراء غياب جميع الجهات المعنية، الأمر الذي أحدث إرباكا في العمل، حيث يضطر الركاب إلى استئجار سيارات خصوصي من أجل إيصالهم إلى منازلهم ومكان عملهم، الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة لأصحاب الباصات العمومية.

وشكا عدي المومني منظم خط باصات إربد – عجلون من عدم وجود مظلات في المجمع تقي الركاب من أمطار الشتاء وحرارة الصيف، إضافة إلى عدم وجود أية رقابة على المجمع، مما تسبب بحالة فوضى غير مسبوقة في المجمع، مشيرا إلى أن المجمع توقف العمل به لمدة 3 شهور دون أية أسباب.(الغد)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :