اسبانيا تمول التكاليف التشغيلية لمركزي صحة تابعين للأونروا


عمانيات - أعلنت السفارة الإسبانية اليوم الاثنين عن تمويلها لتكاليف تشغيل مركزي صحة تابعين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم الطالبية ومحافظة مأدبا، من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي.

وقالت الاونروا في بيان صحفي: إن المساهمة ستمكنها من استمرار توفير الرعاية الصحية للاجئي فلسطين خلال 15 شهراً المقبلة، اذ يأتي التبرع بقيمة 500 الف يورو، اضافة إلى المساهمة البالغة 5ر19 مليون يورو التي تعهدت الحكومة الاسبانية بتقديمها إلى الوكالة عام 2018.

وقالت السفيرة الإسبانية في عمان ارانثاثو بانيون دابالوس خلال زيارة ميدانية إلى مركزي صحة الطالبية ومأدبا، للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة إلى المستفيدين من لاجئي فلسطين: لقد اهتمت إسبانيا كثيرًا باللاجئين الفلسطينيين، وجرت العادة أن تكون اسبانيا أحد أشد المؤيدين لهم، في هذه الأوقات الصعبة بالنسبة للأونروا.

ولفت الى ان الحكومة الإسبانية لم تدعم الوكالة دعما مالياً فحسب من أجل المساهمة في تقديم الخدمات الأساسية الضرورية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، ولكن دعمها لوكالة الأونروا أيضا هو من الناحية السياسية. واكدت وقوف اسبانيا بشكل واضح وثابت، ومواصلة التأكيد على أهمية الحفاظ على تفويض الأونروا حتى يتحقق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن، روجر ديفيز، عن امتنانه للسفارة الإسبانية لدعمها المتواصل للأونروا بشكل خاص خلال التحديات المالية في العام الماضي. وقال: من خلال تمكين الأونروا لتغطية تكاليف تشغيل مركزي صحة الطالبية ومأدبا، مشيرا الى ان هذه المنحة ستساعد على توفير الخدمات الصحية الاولية لما يقارب 38 الف لاجئ فلسطيني من سكان المخيم والأحياء المحيطة به.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :