• الرئيسية
  • تحقيقات

  • الأردن رئيسا للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية للدورة الحالية

الأردن رئيسا للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية للدورة الحالية


عمانيات - انتخبت 14 دولة عربية، الأردن ممثلا برئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، خالد الكلالدة، رئيسا للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية للدورة الحالية.
وجاء انتخاب الكلالدة، خلال أعمال اجتماع الجمعية العامة الثالث للمنظمة العربية للادارات الانتخابية والمؤتمر الاقليمي حول « تسوية الشكاوى والطعون الانتخابية في الدول العربية»، التي انطلقت الأحد بالتعاون ما بين الهيئة المستقلة للانتخاب والمنظمة العربية للادارات الانتخابية، حيث سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة (14) دولة، بالإضافة إلى مشاركة خبراء ومختصين في العمليات الانتخابية من مختلف دول العالم.

وفي الجلسة الأولى للمؤتمر أكد الكلالده أن إرادة الشعوب العربية قد تحققت وتوافقت مع قيادات الدول في ايجاد ادارات انتخابية عربية مستقلة لتثبت أن صندوق الاقتراع هو الحل الأمثل.

من جانبه، أكد رئيس المنظمة العربية للادارات الانتخابية بالإنابة نبيل بفون، أن هذه اللقاءات تعتبر فرصة هامة لتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، شاكرا كل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء.

فيما أعرب مدير المركز الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية خالد عبد الشافي عن تقديره للدور المتنامي للمنظمة العربية للإدرات الانتخابية والتي انطلقت في عام 2015 وتشهد زيادة في عدد الأعضاء، وتناقش الآن أهم الجوانب في تفاصيل العمليات الانتخابية، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي لدعم التنمية الشاملة في المنطقة.

بدورها، أكدت بالوما بيغلينو كامبوس عضو لجنة البندقية من إسبانيا على أن هذا اللقاء هو فرصة لتبادل المعارف بين الإدرات الانتخابية المستقلة في المنطقة.

واعربت مديرة البرامج الاقليمية الديمقراطية وحقوق الانسان في السفارة السويدية بينت ازابيلا اريكسون عن فخرها بالمشاركة في تطوير عمل الإدارات الانتخابية في المنطقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :