• الرئيسية
  • مسامير

  • الغذاء والدواء: لم نفوض الامانة للتفتيش على المنشات الغذائية (وثيقة)

الغذاء والدواء: لم نفوض الامانة للتفتيش على المنشات الغذائية (وثيقة)


عمانيات - كشف مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بأن المؤسسة لم تفوض امانة عمان الكبرى او اي من البلديات صلاحية التفتيش على المنشآت الغذائية في المملكة .
ووجة عبيدات كتابا الى مدير عام غرفة تجارة اربد لغايات عدم تضارب الاختصاص بالرقابة على الغذاء في المملكة مع الجهات الاخرى ولضمان سلامة الغذاء وجودتة وللقيام بعملية التفتيش من اشخاص مؤهلين ومفوضين من المؤسسة العامة للغذاء والدواء حسب الاصول بما يتفق واحكام التشريعات النافذة .
ولفت عبيدات بأن المؤسسة قامت مؤخرا بتفويض مديريات الصحة التابعة لوزارة الصحة في المناطق التي لا يوجد للمؤسسة فروع فيها .
واشار الى ان المؤسسة تباشر اعمال الرقابة مباشرة من خلال فروعها في منطقة عمان الكبرى ومدينة الزرقاء ومدينة اربد ومدينة الكرك .
واكد عبيدات بأن التفتيش على المصانع الغذائية في المملكة يتم من خلال لجنة التوجية والرقابة على القطاع الصناعي والتي تعمل حاليا تحت اشراف المؤسسة وضمن اختصاصها .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :