اردنية ضمن القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية 2019


عمانيات - أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية، قائمة الكتاب الذين وصلت رواياتهم إلى القائمة القصيرة في دورتها 12، والتي تضمنت اسم الروائية الأردنية كفى الزعبي عن روايتها "شمس بيضاء باردة".

وتسلط رواية "شمس بيضاء باردة" الضوء على مصادر أزمة الشباب، وتطرح مسألة الثقافة العقلية لدى النخبة في مجتمع جامد أبى أن يتغير.

كما تضمنت القائمة التي أعلن عنها مساء أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقد في المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي في مدينة القدس، وشارك فيه أربعة من أعضاء لجنة التحكيم عبر تطبيق الاتصال بالفيديو "سكايب"، السورية الدكتورة شهلا العجيلي، واللبنانية هدى بركات، والعراقية انعام كجه جي، والمصري عادل عصمت، والمغربي محمد المعزوز.

وجرى اختيار روايات القائمة القصيرة الست من بين قائمة طويلة مكونة من 16 رواية صادرة باللغة العربية بين حزيران 2017 وتموز 2018، ويحصل كل كاتب وصل إلى القائمة القصيرة على 10 آلاف دولار أميركي.

وجاء الإعلان عن القائمة القصيرة من مدينة القدس في إطار النهج السنوي الذى اعتمدته الجائزة العالمية للرواية العربية باختيار مركزٍ يعبر عن المشهد الثقافي العربي كل عام لتعلن منه قائمتها القصيرة.

وتضم لجنة التحكيم للعام 2019: الناقد والأكاديمي المغربي الدكتور شرف الدين ماجدولين رئيس اللجنة، والشاعرة والأكاديمية السعودية فوزية أبو خالد، والشاعرة الأردنية زليخة أبوريشة، والناقد والأكاديمي اللبناني لطيف زيتوني، والأكاديمية والمترجمة الصينية تشانغ هونغ يي.

ووفقا للجنة تحدّد يوم الثلاثاء الموافق 23 نيسان المقبل لإعلان اسم الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية في احتفال سيقام في أبوظبي عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولى للكتاب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :