اتفاقية لتحديث برنامج المعلومات الجغرافية في مناطق بلدية اربد


عمانيات - وقعت بلدية اربد الكبرى واحدى شركات القطاع الخاص، اليوم الاثنين، اتفاقية تحديث لبرنامج نظم المعلومات الجعرافية في البلدية (جي آي إس) وتدريب الموظفين على استخدامه وادارته.
وبحسب مديرة دائرة التخطيط في البلدية المهندسة رهام الجمال فإن الإتفاقية تأتي تأكيداً على سياسة البلدية الساعية لتحديث البرامج الفنية والتقنية في المجالات التي تقدم الخدمة للمجتمع المحلي لتكون المعلومة بمتناول الجميع.
وأضافت ان البلدية بحاجة لاستشارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية واستشعارها عن بعد وبناء وتطوير نظام المعلومات الجغرافي والإشراف على الأعمال المتعلقة بقسم نظم المعلومات الجغرافية في البلدية وان الشركة التي قامت البلدية بالتوقيع معها تتمتع بهذه الخبرات وستعمل على نقلها لموظفي البلديات.
ولفتت إلى ان البلدية تسعى من خلال الاتفاقية كذلك إلى تطوير حلول الإنترنت وحلول التطبيقات المكتبية التي تدعم عمل وحدة نظم المعلومات الجغرافية وتقديم باقي الخدمة إلى مختلف دوائر البلدية، إضافة إلى تحديث المخططات التنظيمية رقمياً وإعداد قواعد بيانات لها وربطها مع المخططات الهيكلية.
ووفق الجمال فان الاتفاقية ستمكن مناطق البلدية من الإطلاع على المخططات التنظيمية وهو ما يساعد في تسريع وتيرة العمل ويقلل من الروتين ومراجعة المركز لاستصدار مختلف المخططات الخاصة بمعاملات المواطنين فيما سيصار الى انشاء قاعدة بيانات خاصة بالدوائر لتكون مرتبطة ببعضها البعض تيسيرا على المراجعين واداء الخدمات بسهولة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :