وفد برلماني أردني يلتقي وزير النقل السوري


عمانيات - التقى وفد برلماني أردني يزور العاصمة السورية دمشق، وزير النقل السوري علي حمود لبحث العلاقات الثنائية في مجال تفعيل حركة النقل والشحن والترانزيت.
وقال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية - السورية النائب طارق خوري في بيان وزعه مجلس النواب اليوم ان" وزير النقل السوري وعد بدراسة إمكانية تخفيض رسوم نقل البضائع بين لبنان والأردن عبر الأراضي السورية (الترانزيت) إلى النصف عما هي عليه الآن، والعمل على تشكيل لجنة مشتركة لبحث هذا الموضوع".
وأكد عضو اللجنة المرافق للوفد قيس زيادين ضرورة تمتين العلاقات الثنائية وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الأردني والسوري.
بدوره، أشاد وزير النقل السوري بالجهد المميز الذي تقوم به لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية - السورية في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وتطرق الجانبان إلى عدد من المواضيع كفتح الأجواء السورية أمام حركة الطيران لما فيه المصلحة المشتركة وبما يعود بالنفع على الجانبين، بالإضافة إلى إمكانية تمديد فتح معبر نصيب لمدة ساعتين يوميا نظرا للحركة القوية التي يشهدها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :