توقيع برنامج تعاون بين وكالتي "بترا" و "وام" الإماراتية


عمانيات - وقعت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ووكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين برنامج تعاون مشتركا، وذلك على هامش اعمال القمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في مدينة دبي.
ووقع البرنامج عن (بترا) المدير العام الزميل الدكتور محمد العمري وعن وكالة انباء الامارات مديرها التنفيذي محمد الريسي.
وقال الدكتور العمري ان توقيع هذا البرنامج يأتي انطلاقا من حرص المؤسستين على توثيق التعاون بينهما تعزيزا للعلاقات القوية التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى مجالات وآفاق اوسع وأرحب.
من جانبه اكد الريسي الحرص على ترسيخ العلاقات المهنية بين الوكالتين ورغبة الوكالتين في المساهمة بتوثيق التعاون بما يخدم قضايا البلدين الشقيقين ومصالحهما المُشتركة، وبما يؤمّن تدفقا متواصلا لأخبار البلدين بينهما.
وينص برنامج التعاون على ان "يستقبل الطرفان الأخبار والصور عبر الوسائل التقنية والفنية المتوفرة وعلى أن يُحافظ الطرفان على جوهر الأخبار التي يتلقاها كل طرف، وفقاً للأعراف المُستقرّة؛ مع الإشارة إلى مصدرها؛ وان يُقدّم الطرفان التسهيلات الضرورية لمراسليهما أثناء قيامهم بواجباتهم؛ أو لمن يتم إيفاده في مهام رسمية إلى البلد الآخر".
كما ينص البرنامج على ان يُساعد الطرفان بعضهما في متابعة التطوّرات والأحداث في البلدين؛ وكذلك تغطية زيارات مسؤولي البلدين وان يتبادل الطرفان البيانات، والدراسات الصحفية الإحصائية، إضافة الى النشرات والكُتب والمعلومات والمواد الأرشيفية في مجالات نشاطاتهما .
وبموجب برنامج التعاون اتفق الطرفان على تدريب موظفيهما في المجالات المهنية والتقنية وتنسيق مواقفهما المهنية وبما يخدم مصالح بلديهما المُشتركة على الصعد العربية والدولية والإقليمية، وفي اجتماعات اتحادات وكالات الأنباء العربية والإسلامية وغيرها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :