• الرئيسية
  • ثقافة

  • ملتقى اربد ينظم ندوه (دور الإعلام في ظل الأحداث الجارية)

ملتقى اربد ينظم ندوه (دور الإعلام في ظل الأحداث الجارية)


عمانيات - استضاف ملتقى إربد الثقافي وملتقى المرأة الثقافي، بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، رئيس قسم الصحافة والإعلام في الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة سلافه فاروق الزعبي في ندوة حوارية حول (دور الإعلام في ظل الأحداث الجارية).
وقالت الزعبي خلال الندوة ان تطور وسائل الحصول على المعلومة اصبح يستدعي وبشكل كبير إيجاد منابر حقيقة للتأكد من صحة الأخبار المتداولة.
وأضافت الزعبي ان الأخبار المفبركة والكاذبة بدأت تؤثر في الرأي العام الأردني مستذكرة الصفحة المشبوهة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي كشفت الأجهزة الأمنية عن قيامها بنشر اخبار مزيفه من خارج الأردن.
ووضحت الزعبي أهمية استسقاء المعلومة والخبر من مصدر موثوق، وعلى الصحفيين والإعلاميين التأكد من نقل الخبر قبل نشره.
هذا وقد سردت عدد من القضايا التي قصّر الإعلام في متابعتها وتسليط الضوء عليها. وفي حديثها حول دور الإعلام الرسمي في عدد من الأحداث لم يكن كافياً في نشر الحقائق. وقد أدار الندوة الدكتور حسين العمري.
وحضر اللقاء مجموعه من رجال الثقافة والادب في محافظة اربد وبحضور نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور فواز عبد الحق وتم تكريم الدكتورة سلافة من قبل الملتقى قدمها لها رئيس الملتقى المهندس هشام التل




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :