• الرئيسية
  • إقتصاد

  • انخفاض تحويلات المغتربين الأردنيين ل1.4% خلال الأشهر الأولى من 2018

انخفاض تحويلات المغتربين الأردنيين ل1.4% خلال الأشهر الأولى من 2018


عمانيات -
انخفضت تحويلات الأردنيين العاملين في الخارج بنسبة 1.4 في المائة خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضي إلى حوإلى 3.4 مليارات دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017، بحسب التقرير الشهري للبنك المركزي الأردني.

وبحسب بيانات رسمية، يقدر عدد الأردنيين العاملين في الخارج بأكثر من 600 ألف مواطن معظمهم في دول الخليج العربي.

وقال رئيس المرصد العمالي الأردني أحمد عوض ، إن انخفاض تحويلات الأردنيين العاملين في الخارج يعود بالدرجة الأولى إلى عودة العديد منهم للأردن خلال العام الماضي، إضافة إلى تخفيض بعض دول الخليج وخاصة السعودية للأجور، ما أثر على الأوضاع المالية للمغتربين بشكل عام.

ضاف أن تخفيضات الرواتب انعكست بشكل واضح على تحويلات المغتربين، مشيرا إلى أن تشغيل عدد من الأردنيين في قطر ساهم في الحد من نسبة تراجع تلك التحويلات.

وكانت قطر قد أعلنت العام الماضي عن توفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين لتمكين الأردن من الحد من مشكلة البطالة إلى جانب حزمة أخرى من المساعدات المالية.

وشرح عوض أن المنحة القطرية التي ستأخذ زخما كبيرا خلال الفترة المقبلة ستؤدي إلى تحسن تحويلات المغتربين الأردنيين وارتفاعها بشكل واضح، بحسب العربي الجديد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :