500 مليون استثمارات فندقية بالأردن بـ2018


عمانيات - بلغ حجم استثمارات سياحة الفنادق خلال العام الماضي 500 مليون دينار، وفق ما أعلن رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبدالحكيم الهندي.
وقال الهندي، إن 7 فنادق قيد الإنشاء منذ العام الماضي، وستبدأ في استقبال زوارها خلال العام المقبل.

وأكد أن الاستثمار السياحي خاصة في الفنادق يشهد إقبالا جيدا، نتيجة ارتفاع أعداد السياح بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، بحسب يومية الغد.

وارتفع عدد سياح المملكة خلال العام الماضي 7.8 % مقارنة بالعام 2017.

وسجل المجموع الكلي للسياح الذين دخلوا المملكة خلال العام الماضي نحو 4.922 مليون سائح مقارنة بـ4.565 مليون سائح خلال العام 2017، بزيادة مقدارها 357 ألف سائح.

وأشار الهندي إلى أن الاستثمارات الفندقية توزعت بين عمان والبحر الميت، بالإضافة إلى البترا والعقبة اللتين تشهدان حركة سياحية نشطة بداية العام.

وبين أنه لم يُغلق خلال العام الماضي أي فندق سياحي في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى ضرورة دعم الاستثمارات السياحية من كافة الجهات المعنية وجذب الاستثمارات الحقيقية إلى المملكة حتى تنعش الاقتصاد الوطني الذي يمر بأزمة مالية جراء الظروف الاقتصادية الصعبة.

وعلى صعيد متصل، أكد الهندي أن المستحقات المالية على الأشقاء الليبيين الناجمة عن إقامتهم في مختلف الفنادق الأردنية ما تزال عالقة ولم يتم دفع أي مبلغ حتى اليوم.

وأضاف أن الجهات الليبية اعطت وعدا للقطاع السياحي بإنهاء هذا الملف في غضون شهر بعد تنفيذ اصحاب المنشآت السياحية اعتصاما أمام السفارة الليبية في عمان بداية الشهر الحالي.

وأكد الهندي أن مقدار المستحقات المالية على الحكومة الليبية للفنادق يبلغ 46 مليون دينار، وسيتم توزيع تلك المستحقات على اكثر من 50 منشأة سياحية مابين فنادق من مختلف التصنيفات والاجنحة الفندقية.

يذكر ان المستحقات المالية على الحكومة الليبية منذ أكثر من 6 سنوات حيث كان المبلغ قرابة 132 مليون دينار تم تسديد 86 مليون دينار خلال السنوات السابقة وتبقى 46 مليون دينار لم يتم تسديدها رغم الوعود المتكررة بدفع تلك المستحقات.

ولفت الهندي إلى النشاط الاقتصادي الذي ستشهده تلك المنشآت الفندقية بعد استلام مستحقات المالية من الجهات الليبية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :