متحف الأطفال يحصل على منحة من مؤسسة مِتلايف


عمانيات - حصل متحف الأطفال-الأردن على منحةٍ من مؤسسة متلايف دعما لبرنامجه السنوي "أعيادنا"؛ ستخصص لدعم خمسة احتفالات يقيمها المتحف في عددٍ من المناسبات المهمة للعام الحالي وهي: عيد الأم، وعيد العمال، وعيديّ الفطر والأضحى، وعيد الميلاد المجيد.
ولفت بيان صدر عن المتحف اليوم الاحد أن برنامج "أعيادنا" والذي حاز على الجائزة الأولى من الاتحاد الأميركي لمتاحف الأطفال في عام 2013، هو أحد برامج متحف الأطفال، وتم إطلاقه في عام 2009 للاحتفال بالمناسبات التقليدية بشكل غير تقليدي.
وعمِد المتحف إلى ترسيخ دوره كمكوّن مهم في المجتمع الأردني بالاحتفال بعدد من المناسبات الرئيسية، من خلال تصميم برامج مبتكرة وأنشطة متنوعة للعائلات، تجمع بين البهجة والتعلّم، مبرزةً بذلك هوية المتحف الفريدة ورسالته في التعلّم التفاعلي.
وعن أهداف المنحة، قالت المدير العام لمؤسسة مِتلايف في الأردن ماريا انجيلس أميزكوا "مع التغيرات التي شهدها الأردن في السنوات الأخيرة، سياسيًا وثقافيًا واقتصاديًا، تحول إلى بؤرةٍ للتنوع الثقافي من أرجاء المنطقة، وهنا برز دور متحف الأطفال متمثلًا بشمولية رسالته، وبما يقدمه من خلال هذا البرنامج لجميع شرائح المجتمع الأردني، في قدرته على تحقيق أهداف المنحة، بأن يمزج مكونات مجتمعنا في مكانٍ واحد، وأن يعرضها في قالبٍ مختلف وإيجابي". من جهتها، قالت مديرة المتحف سوسن الدلق "سوف تسهم المنحة باستمرار جهودنا لتقديم برامج مميزة ضمن احتفالاتنا الخمسة هذا العام، وندرك دورنا المهم كوُجهةٍ للأطفال والعائلات في الأردن الآن أكثر من أي وقتٍ مضى، لذلك فلقد سعينا لأن يكون برنامج "أعيادنا" المنصة الأفضل لتقدير القيم وعناصر الثقافة، والاختلافات التي تميز مجتمعنا الأردني بشكل إيجابي يصب في متانته وفرادته، ولإرسال هذه الرسائل المهمة للأطفال في أجواءٍ تجمع بين البهجة والمتعة والتعلّم".
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية، كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام.
واستقبل المتحف منذ افتتاحه ما يزيد عن 5ر2 مليون زائر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :