الجامعة العربية ترفض الوجود أجنبي على الأراضي السورية


عمانيات - عبرت الجامعة العربية عن رفضها لأي وجود أجنبي على الأراضي السورية من حيث المبدأ.
واعتبرت الجامعة في بيان اليوم الأحد، ان الحل الأفضل للوضع في شمال سوريا بعد الانسحاب الأميركي يتمثل بالعودة إلى اتفاق "أضنة" الذي تم التوصل إليه بين تركيا وسوريا عام 1998. وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، خلال جلسة خصصت اليوم لمناقشة الأزمة السورية في إطار "مؤتمر ميونيخ للأمن" المنعقد حاليا، إلى ان الاتفاق يساعد على الاستجابة للشواغل الأمنية التركية.
ورداً على سؤال حول احتمالات استعادة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، وفق تصريح للمتحدث باسم الجامعة العربية السفير محمود عفيفي، ان الأمين العام يرى بأن القرار في النهاية يعود للدول العربية، ولا يلمس تغيراً جوهرياً في مواقف الدول العربية حيال هذا الأمر.
واضاف ان النظام السوري يحتاج إلى تبني منهج أكثر اعتدالاً وان لا يكتفي بتحقيق النجاحات العسكرية على الأرض، وإنما ينخرط في عملية سياسية جادة وحوار حقيقي مع المعارضة السورية بما في ذلك الأكراد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :