اطلاق برنامج حلول 2030 بنسختها الثالثة


عمانيات - أطلقت منظمة تك ترابيز في "مركز التميز الريادة والأعمال" التابع لجامعة الحسين التقنية اليوم الاحد، أولى نشاطات برنامج حلول 2030 بدورته الثالثة، بعنوان: الابتكار المجتمعي في العصر الرقمي. بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكيّة الشرق أوسطيّة (ميبي).
ويركز البرنامج على مفاهيم الريادة المجتمعية والتحديات التي يواجهها القطاع غير الربحي حول الريادة والابتكار. ويهدف الى إشراك الشباب والرياديّين المجتمعيّين في العمل مع منظمات ومجموعات مجتمعيّة وحقوقيّة تتبنى قضايا معينة لإيجاد وتطوير حلول رقميّة مبتكرة ومستدامة وقليلة التكلفة لتحديات اجتماعية، تعليميّة أو حتّى اقتصاديّة تقف في طريق عجلة التنمية المستدامة.
وشارك في نشاط البرنامج 12 شاباً وفتاة من الرياديين الاجتماعيين الذين يمثلون منظمات محليّة ومجموعات حقوقية تنافسوا على ثلاث منح قيمة كل منها خمسة آلاف دولار بهدف تطوير حلول رقمية تدعم عجلة التنمية المستدامة.
وقال المؤسس والمدير التنفيذي للمنظمة خالد حجاب في كلمته أن "قيمة المشروع لا تكمن فقط في التعريف بمنهجيّات الابتكار الرقمي والريادة الاجتماعيّة فحسب بل بالعمل مع المنظمات المحليّة والطاقات الشبابيّة لتحديد أولويّات العمل التنموي في المملكة وإيجاد آليّات ووسائل جديدة من شأنها دعم عملهم عن طريق حلول رقميّة مستدامة."وتدعم منظمة تك ترايبز الشباب والمنظمات الحقوقية وغير الهادفة للربح في جهودها للاستجابة للقضايا المجتمعية وتعزيز دور الأفراد في المشاركة الفاعلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :