إشهار رواية فقدته مرتين للكاتبة نور العتيبي


عمانيات - اقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس ضمن نشاط كتاب الاسبوع حفل إشهار رواية الكاتبة نور العتيبي " فقدته مرتين " الصادرة عن دائر فضاءات للنشر والتوزيع.
وقال الباحث منذر السليمان في قراءته النقدية ان هذا العمل الابداعي يوحي للقارئ بتصورات وتساؤلات مختلفة حول فكرة الرواية ، وماهية الفقد الذي تمت الاشارة اليه من خلال العنوان، مضيفا ان ما تتميز به الرواية هو اسلوبها السردي المتماسك والرشيق ، حيث تنتقل بين فصولها وفقراتها بانسيابية دون الإحساس بانقطاع الافكار أو اضطرار القارئ لفهم الأحداث وتتابعها.
كما تتميز باستخدامها لأسلوب الحوار في موضوعات مختلفة وادخال بعض الكلمات والجمل والالفاظ العامية والتي تعبر عن روح الجغرافيا التي تدور فيها الأحداث .
وأشار إلى ان اختيار المؤلفة للعنوان ألقى بظلاله على النص حتى آخره كما انه يحفز القارئ ليبقى مشدودا متشبثاً بكل تفاصيل نصها لكي يجيب على تساؤلاته التي كانت قد استفزت مخيلته منذ البداية .
وقالت الكاتبة العتيبي ان روايتها ذات طابع اجتماعي، ارادت من خلالها ان ترسخ معنى الحب الحقيقي الصادق في العلاقات الانسانية بصرف النظر عن ثقافات الشعوب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :