عادات يومية للحفاظ على جمال بشرتك


عمانيات - تطلب الحفاظ على الجمال ممارسة بعض العادات الصحية اليومية. لذلك، فسنستعرض معًا بعض تلك العادات والخدع الجمالية التي لا بد أن تعرفها كل امرأة.

1- تقشير البشرة بانتظام
عملية التقشير هي من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة والجسم أيضًا. فإن كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية رائعة ومشرقة، فلا تهملي عملية التقشير. حيث يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت من سطح البشرة، مما يعمل على تحفيز إنتاج خلايا جديدة للبشرة. كما يعمل ذلك على سرعة امتصاص الكريمات ومرطبات البشرة بشكل أسهل وأسرع داخل خلايا البشرة. اختاري النوع المناسب من الكريمات المقشرة لبشرتك أو حضري بنفسك مقشر طبيعي بمكونات متوافرة من مطبخك.

2- ترطيب الجسم
عادةً ما تهتم جميع النساء بترطيب بشرة الوجه، لكن يهمل الكثيرين ترطيب بشرة الجسم. فيستخدم لوشن الجسم على فترات متباعدة وهو خطأ جثيم يؤدي لجفاف البشرة. احرصي على استخدام لوشن الجسم المفضل لديك أو أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وستحصلين بعدها على جسم ناعم وسلس خالي من العيوب.

3- استخدام الزيوت الطبيعية
إن كنت ترغبين في ترطيب بشرتك وشعرك بطريقة طبيعية، فاستخدمي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو مزيج منهما معًا. استخدميه لتدليك الجسم بالكامل في حركات دائرية أثناء الاستحمام، وأيضًا استخدميه لترطيب الشفاه بديلًا لبلسم الشفاه. وأيضًا يستخدم خليط الزيوت كسيروم تحت العينين لترطيب تلك المنطقة والعناية بها، كما أنه علاج رائع للتخلص من مشكلات الأظافر وتقويتها.

4- حماية البشرة من أشعة الشمس
حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على اختراق الطبقات الداخلية للبشرة، مما يعرضها للتلف. لذلك، كي تحافظي على بشرة جميلة وصحية لأطول فترة ممكنة، لا تهملي استخدام الكريم الواقي من الشمس. فالتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ومستمر هو المسبب الأول لظهور تجاعيد البشرة وأعراض الشيخوخة المبكرة. اختاري واقي من الشمس خفيف الوزن كي تتمتعي ببشرة أكثر شبابًا وحيوية.

5- تنظيف أدوات المكياج
احرصي على تنظيف أدوات المكياج جيدًا قبل استخدامها على بشرتك. فهي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا والجراثيم التي تؤدي لظهور حب الشباب وتهيجات البشرة. ينصح خبراء التجميل بتنظيف فرش المكياج مرتين خلال الشهر أو مرة كل اسبوع. فقط اغمسي الفرش الخاصة بك في ماء دافئ مع إضافة القليل من الصابون. ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، وتترك كي تجف طوال الليل.



إن كنت تعانين من البشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب، فينصح بغسل فرش المكياج بشكل يومي، خاصةً أدوات الكونسيلر وكريم الأساس.

6- عدم ضخ فرشاة الماسكارا
لا تقومي أبدًا بضخ فرشاة الماسكارا كي تحافظي عليها لفترات أطول. فيعمل ذلك على دخول الهواء داخل أنبوبة الماسكارا، مما يجعلها تجف سريعًا. إن كنت ترغبين في الاحتفاظ بالماسكارا الخاصة بك تدوم لفترأت أطول، تجنبي تعريضها للهواء أو دخول الهواء بداخلها أثناء ضخ الفرشاة. لكن بدلًا من ذلك، يمكنكِ استخدام الفرشاة لتقليب الماسكارا في حركات دائرية برفق كي لا يساعد ذلك على دخول الهواء.

7- زيت شجرة الشاي لمكافحة البثور
دائمًا ما تظهر البثور في الوقت غير المناسب، خاصةً مع اقتراب مناسباتك الخاصة. زيت شجرة الشاي يتميز بخواص رائعة مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله فعّال جدًا لمكافحة حب الشباب. فقط استخدمي بضع قطرات من يزت شجرة الشاي مباشرةً على البثور قبل الذهاب للنوم. وستتحسن حالتها في الصباح التالي وقد تختفي تمامًا بعد مرات قليلة من الاستخدام.

8- تقشير الشفاه
عند استخدامك للفرشاة لتنظيف أسنانك، فلا تنسي استخدام القليل من معجون الأسنان على شفتيك لتقشيرها. ثم ضعي القليل من زيت الزيتون أو أي بلسم للشفاه لترطيبها وجمالها.

9- شرب الماء بوفرة
اجعلي شرب الماء خلال اليوم عادة منتظمة للحفاظ على جمالك. ابدأي يومك بشرب كوب من الماء على معدة فارغة (ويفضل إضافة عصير ليمونة كاملة مع ملعقة صغيرة من العسل لتعزيز فوائده الصحية). فيساعد الماء على التخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم، مع الحفاظ على ترطيب الجسم. مما يعطيكي إطلالة مشرقة وبشرة صحية.

10- سبراي الوجه
وهي من أفضل العادات الجمالية التي يمكن اتباعها وخاصةً خلال فصل الصيف. احرصي على استخدام سبراي الوجه من ماء الورد خلال اليوم. فيساعد ماء الورد على إنعاش البشرة والحفاظ على بشرة نضرة ومنتعشة.



هناك العديد من العادات الجمالية التي تساعدك على العناية ببشرتك والحفاظ على جمالك. وقد تختلف تلك العادات بين النساء، فلكل منّـا أسرارها الخاصة. اتبعي بعض من تلك النصائح واجعليها من عاداتك اليومية لتنعمي ببشرة رائعة وجمال ملحوظ.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :