"خرائط الروح" معرض تشكيلي للفنانين البزور والزعبي


عمانيات - يشتمل معرض "خرائط الروح" للفنانين التشكليين عصام بزور ونصر الزعبي على 31 لوحة فنية استخدمت فيها أدوات وأساليب فنية تشكيلية مختلفة تنتمي إلى الواقعية البصرية في معظمها بهدف إبراز موضوعات تعكس البيئة الأردنية.
وتوثق لوحات المعرض الذي افتتحه مساء امس مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد راشد في منتدى الرواد الكبار ويستمر حتى منتصف الشهر الحالي بعض المواقف التي يتعرض لها الإنسان خلال حياته من نجاح، وفشل، وفراق، وهجرة، وعودة،اضافة الى إبراز هذه الثنائيات في ثيمات لونية متنوعة تعتمد على الرمزية.
واستطاع الفنان عصام بزور، ورفيقه في المعرض الفنان نصر الزعبي الاشتغال على صور بصرية قدمت اللوحة التشكيلة بصورة مختلفة على اعتبار أنها خريطة حسية للمتلقي الخيار في تفسيرها وفق ما يراه، من خلال توظيف ألوان أكرليك، وألوان الزيتية على القماش.
وخلال جولته في المعرض، أبدى الدكتور راشد اعجابه بالفكر الذي تحمله لوحات المعرض، ويسعى كل من الفنان البزور، ورفيقه الزعبي لإيصالها من خلال دمج مساحات لونية مع بعضها البعض، واستحضار شخصيات من الواقع، وتوظيفها في شكل فن البورتريه.
وأشار إلى دور الفنان التشكيلي في الترويج لفنه من خلال تنظيم معارض فنية مشتركة مع فنانين اخرين، بهدف تعريف الجمهور على تجارب فنية تحمل قيما انسانية تنتمي الى الموروث والحداثة معا.
والفنان عصام بزور اختص في الرسم والتصوير الزيتي بعد تخرجه من جامعة اليرموك عام 2002 من كلية الفنون الجميلة قسم التشكيل، وأقام بعدها عددا من المعارض الشخصية والجماعية،وانتج الفنان نصر الزعبي المختص في المتاحف عددا من اللوحات الفنية التي عرضت داخل وخارج المملكة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :