13 منتجا غذائيا يسبب السرطان


عمانيات - أصدرت هيئة الأغذية البريطانية تحذيراً لشركات الأغذية من وجود مادة كيميائية قد تسبب السرطان في 13 منتجاً تتراوح بين رقاقات البطاطس والقهوة الفورية وصولاً إلى الكعك بالزنجبيل وبسكويت للأطفال والرضّع. وأوضحت الهيئة في دراسة أنها رصدت في 13 منتجاً مستويات عالية من مادة «الأكريلاميد» التي تتكون عند تحميص أو تحمير أو في المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏.

غير أنها أكدت أن هذا الاكتشاف لا يشكّل خطراً مباشرة على الناس ولا حاجة لتغيير نظامهم الغذائي.

وأوصت الهيئة شركات المواد الغذائية بتقليص مستوى الأكريلاميد في منتجاتها لأن الاستهلاك الطويل الأمد لها قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك أوصت الأسر بعدم تحميص الخبز ورقاقات البطاطس كثيراً وأن يكون لونها فاتحاً قدر الإمكان.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: إن بعض الشركات استجابت لتوصية الهيئة وقررت تغيير وصفاتها الغذائية في حين ردت بعض الشركات بأن تخفيف هذه المادة سيؤثر على جودة منتجاتها وطعمها. (البيان)





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :