• الرئيسية
  • ثقافة

  • الشاعر الأردني الدكتور هاني عبد الجواد في مسابقة امير الشعراء في الموسم الحالي

الشاعر الأردني الدكتور هاني عبد الجواد في مسابقة امير الشعراء في الموسم الحالي


عمانيات - وصل الشاعر الاردني الشاب هاني عبدالجواد الى منافسات أمير الشعراء لموسمها الحالي في دولة الامارات العربيه المتحده. وقد اختير الشاعر هاني عبدالجواد ضمن عشرون شاعرا وشاعره تم اختيارهم من الفين شاعر تقدموا لهذه المنافسه الادبيه من كافة الاقطار العربيه.


والدكتور هاني عبدالجواد من مواليد مدينة سحاب عام 1987, حصل على شهادة الطب والجراحه من جامعة العلوم والتكنولوجيا وعمل في عدد من المستشفيات الاردني والمنظمات الدوليه.


تم تكريمه من قبل نقابة الاطباء كأحد الاطباء الشعراء وأسس مع رفيقه وصديقه الشاعر حسن حسن موقع القصيده.كوم والذي يعد من اهم المواقع الشعريه المعاصره والتي حضيت لغاية تاريخه باكثر من سبعين مليون مشاهده.


حصل الشاعر هاني عبدالجواد على العديد من الجوائز والانجازات الشعريه ومنها مسابقة الجامعه الاردنيه للابداع عام 2008, وجائزة بيت الشعر الاردني عام 2010 ومسابقة سواليف الادبيه عامي 2015 و 2016.


فاز الشاعر هاني عبدالجواد بجائزة دبي الثقافيه للابداع عام 2015 وجائزة وزارة الثقافه الاردنيه للابداع الشبابي عام 2016, ووصل الان الى القائمة القصيره لجائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع لعام 2019.


وستكون مشاركه مباشره للشاعر يوم الثلاثاء القادم الموافق 12/3/2019 على الثامنه بتوقيت الاردن على محطتي الامارات وبينونه وهو اخر موعد للتصويت. وقد بعث الشاعر برساله لأهله في الاردن يقول فيها:


لقد وصلت لبرنامج امير الشعراء محملا بمياه وجوهكم البيضاء وبمسؤولية الوطن وخطيئة القصيده...وسأكون في ضيافتكم عبر الشاشه الساعه الثامنه مساء يوم الثلاثاء كطير جريح, فافتحوا نوافذكم لأهرب ولأرتاح في صالوناتكم.... لن اتكلم عن التصويت لأنكم اكبر من ان يتم تذكيركم ولأن القصيده اخجل من أن تطلب ولأن الشاعر ابتلع لسانه في تمرينه الأخير على الصراخ.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :