التربية: قبول طلبات امتحان التوجيهي للدورة الصيفية الأحد المقبل


عمانيات - اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2019. وتبدأ عملية التسجيل اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل وحتى مساء يوم الخميس الثامن والعشرين من الشهر الحالي، دون أن تمدد فترة التسجيل بعد هذا التاريخ. ويشمل التسجيل الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2019 الدورة الشتوية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون. وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن الطلبة النظاميين سيحصلون على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل شريطة احضار الوثائق اللازمة، وهي صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.
وتشمل الوثائق كذلك صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك وقيمتها 20 دينارا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.
وفيما يتعلق بالطلبة النظاميين لعام 2018 وطلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2019، وكذلك الطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل، دعت الوزارة هؤلاء الطلبة لمراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم خلال فترة التسجيل المعلنة للحصول على طلب الاشتراك مصطحبين الوثائق المطلوبة، وهي آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، وصورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة.
وتشمل الوثائق لهذه الفئة أيضا رسوم الاشتراك ومقدارها 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان، و +10 دنانير عن كل مبحث مكون من فصل/مستوى دراسي واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و 5 دنانير عن كل فصل/مستوى يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من فصلين/مستويين دراسيين.
اما الطلبة النظاميون لعام 2017 فما دون غير المستكملين لمتطلبات النجاح (طلبة الخطة القديمة)، والطلبة المستنفدون حقهم سيكون التسجيل لهم إلكترونيًا عن طريق الرابط الإلكتروني http://exams.moe.gov.jo، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم: http://moe.gov.jo.
ودعت الوزارة الطلبة من هذه الفئة استكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك، من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه مصطحبين معهم الوثائق اللازمة، وتشمل صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك (ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني).
وقالت الوزارة: إن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، فيما تعتمد الوزارة كشوفات العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة الذين سجلوا طلبهم إلكترونيًا بدلاً من الكشوفات الورقية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :