إطلاق سيناريوهات التخطيط لمدينة السلط الكبرى


عمانيات - عقد في بلدية السلط الكبرى إجتماع بالتعاون والتنسيق بين بلدية السلط الكبرى ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ووكالة التعاون الدولي لإتحاد البلديات الهولندية ووزارة الشؤون البلدية وبحضور النائب محمد الزعبي والنائب جمال قموه وأبناء المجتمع المحلي وممثلين عن الجامعات ومجلس المحافظة اللامركزية وأعضاء المجلس البلدي والمجالس المحلية.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد حسين الخشمان بالحضور وقدم الخشمان شرحا مختصرا عن سيناريوهات التخطيط لمدينة السلط وآلية تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وباشراك القطاعات الحكومية والخاصة الإنتاجية والخدمية.
وركز الخشمان في حديثة عن مدينة السلط وتاريخها وتراثها الأصيل وجمال طبيعتها بأن تكون المشاريع التي سيتم طرحها وتنفيذها تعكس الطابع التراثي لمدينة السلط وتلبي احتياجات سوق العمل للشباب.
وأكد الخشمان على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية الخدمية في تحديد المشاريع التنموية ذات الأولوية في إيجاد فرص عمل للشباب.
وقدم رئيس الفريق الوطني في وزارة التخطيط والتعاون الدولي حاتم الهباهبة عرض لمنهجية إعداد السيناريوهات التخطيطية للمدن، مستعرضا مشاريع وتجارب سابقة من القطاع الخاص.
وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل ومجلس اقتصادي لمدينة السلط بحيث يشمل مجلس المحافظة اللامركزية والقطاع السياحي والزراعي وهيئات ومنظمات المجتمع المدني وإشراك القطاع الشبابي
وشركات القطاع الخاص بالتعاون مع بلدية السلط الكبرى ممثلة بمديرية التنظيم والتنمية المحلية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :