انطلاق بطولة النادي الوطني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة


عمانيات - انطلقت في عمان مساء اليوم الأحد، بطولة النادي الوطني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة، بمشاركة دولية ومحلية. وقال نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة باسل الطراونة في كلمته مندوبا عن سمو رئيس المجلس، إن المجلس يسعى لتمكين ذوي الإعاقة بمختلف المجالات، لا سيما منها الرياضية، التي حققت الكثير من النجاحات والتقدم على مدى السنوات السابقة.
وأكد في الحفل الذي أقيم بصالة اللجنة البارالمبية، إن إقامة مثل هذه البطولات تسهم في تعزيز التشاركية بين اللاعبين من ذوي الإعاقة في مختلف دول العالم، وتمنحهم فرصة التعارف واللقاء وتبادل التجارب والخبرات، مشيرا إلى أن الاردن ما زال سباقا في هذه المضمار.
ودعا الطراونة المؤسسات الأهلية والخاصة لإيلاء مثل هذه النشاطات الدعم والاهتمام، لما لها من أهمية بالغة في تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة الفعالة في النشاطات الرياضية.
من جهته قال رئيس النادي الوطني الدكتور سليمان الروسان، إن النادي يسعى لتطوير الرياضات المعنية بذوي الإعاقة، من خلال توسيع دائرة المشاركة لتشمل دولا عربية وأجنبية، مؤكدا أن المناخ الآمن في الاردن يعزز إقامة العديد من هذه النشاطات الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة. وبين الروسان أن الكوادر الفنية والإدارية تواصل عملها للحفاظ على المستوى الذي وصل إليه الأردن في حسن التنظيم والاستضافة وتحقيق أهداف البطولة، مشيرا إلى التعاون الكبير الذي تقدمه اللجنة البارالمبية الأردنية وكوادرها لخدمة البطولة وضمان نجاحها.
واعتبر الروسان، أن هذه البطولة السنوية، لم تكن لتستمر سنوات طوال لولا دعم العديد من المؤسسات الوطنية المحلية التي تولي اهتماما كبيرة للأشخاص ذوي الإعاقة، مثمنا دورها في دعم مثل هذه البطولات.
وقال رئيس جامعة جدارا الدكتور شكري مراشدة إن الجامعة تسعى جاهدة لتقديم كل امكاناتها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة كالتسهيلات اللوجستية وغيرها، من مجالات دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويشارك في البطولة 102 لاعب ولاعبة يمثلون دول: العراق، الإمارات، الجزائر، فلسطين، السعودية، قبرص، إندونيسيا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، النمسا، تايلند، الهند، ماليزيا، النرويج، هنغاريا، نيجريا، تركيا، إضافة إلى الأردن.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :