"الجامعة العربية" و"بولندا" يبحثان مستجدات الشرق الأوسط


عمانيات - بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاحد مع وزير خارجية بولندا "ياتسيك تشابوتوفيتش" المستجدات في منطقة الشرق الاوسط.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، أن تطورات القضية الفلسطينية استحوذت على جانب كبير من النقاش، حيث اكد الأمين العام ثوابت الموقف العربي المساند لحل الدولتين وللحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى ضرورة أن تكون أي تسوية مطروحة للقضية الفلسطينية من جانب أي طرف من الأطراف تسوية شاملة وعادلة ومقبولة من الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية.
وصرح عفيفي بأن اللقاء شهد تناول مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى المجرى الحالي للعلاقات بين الدول العربية وبولندا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وكيفية العمل على الارتقاء بها بما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للجانبين.
وأشار المتحدث إلى أن الوزير البولندي استعرض من جانبه رؤية بلاده في هذا الصدد، خاصة في إطار عضوية بولندا الحالية في مجلس الأمن، مشيراً إلى المواقف البولندية الإيجابية ازاء القضية الفلسطينية ووضعية الأراضي العربية المحتلة والتي تم التعبير عنها ضمن الموقف الجماعي للاتحاد الاوروبي تجاه قضيتي القدس والجولان.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :