• الرئيسية
  • فلسطين

  • البرغوثي وسعدات أمضيا أكثر من ربع قرن داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي

البرغوثي وسعدات أمضيا أكثر من ربع قرن داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي


عمانيات - قال تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الاربعاء، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، قد أمضيا حتى الآن أكثر من 25 عاماً على فترات متراكمة داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي. وأشار التقرير، إلى أن البرغوثي كان قد اعتقل عام 1976، وهو على مقاعد الدراسة الثانوية، وقضى خمس سنوات في الاعتقال الأول، لتتوالى الاعتقالات التي زادت عن 11 مرة، ودخل البرغوثي العام الحالي عامه الـ 18 داخل سجون الاحتلال، ويقضي حكماً بالسجن لـ 5 مؤبدات وأربعين عاماً.
أما فيما يخص سعدات، فقد بيّن التقرير، أنه قد تعرّض للاعتقال على يد الاحتلال مرات كثر منذ العام 1969، ويدخل سعدات العام الحالي عامه الـ 14 في سجون الاحتلال، ويقضي حكماً بالسجن لـ 30 عاماً.
ويُذكر أن كلا من البرغوثي وسعدات، كانا قد انتخبا كعضوين في المجلس التشريعي الفلسطيني السابق، إلى جانب مركزهم التنظيمي الحالي، وكونهما أبرز قيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :