• الرئيسية
  • إقتصاد

  • منظمة كير تطور منهجا تدريبيا للأنظمة الكهروضوئية في الاردن

منظمة كير تطور منهجا تدريبيا للأنظمة الكهروضوئية في الاردن


عمانيات - طورت منظمة كير العالمية في الأردن، منهجا تدريبيا للأنظمة الكهروضوئية مراعيا للنوع الاجتماعي، بحيث تتكمن السيدات من التدريب والممارسة العملية في هذه الأنظمة. وقالت المنظمة العالمية في بيان، انه وفي إطار مشروع دعم وتنمية المجتمع الأردني الممول من الحكومة الكندية وبالتنسيق مع مؤسسة التدريب المهني ومن خلال خبراء مختصين في هذا المجال، تم تطوير هذا المنهج التدريبي، لافتة الى ان خطة البرنامج المطور تمتد لأربعة أشهر وبواقع ثلاثة أشهر من التدريب النظري وشهر تدريب عملي.
واضافت، انه تم في الإطار نفسه تدريب 20 مدربا ومدربة من موظفي مؤسسة التدريب المهني، بحيث يقومون بتقديم هذا التدريب إلى 60 متدربة أردنية في محافظات إربد والزرقاء والمفرق عبر مراكز مؤسسة التدريب المهني المنتشرة في المحافظات.
وذكرت المنظمة، أنه من المتوقع تخريج المتدربات في منتصف شهر أيار المقبل، وأن المنظمة ستقوم بتوزيع الأدوات والعدد اللازمة للخريجات من الدورات التدريبية حتى يتمكن من دخول سوق العمل. وشكرت منظمة كير مؤسسة التدريب المهني على تعاونها لإنجاح المشروع الهادف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمعات الأردنية المضيفة من خلال برامج التمكين الاقتصادي للسيدات التي تسعى إلى تحسين الوصول إلى فرص كسب الرزق ومكافحة البطالة وتعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :