العراق يحظر لعبة "بابجي"


عمانيات - صوت مجلس النواب العراقي، الأربعاء، بالإجماع على حظر لعبة ”بابجي“ الإلكترونیة التي یفوز فیھا من یبقى على قید الحیاة، معتبرا أنھا ”تحرض على العنف“.

ولعبة ”بابجي“ الإلكترونیة التي تحظى بشعبیة كبیرة جدا في العراق، ھي متعددة اللاعبین، ویحطون فیھا افتراضیا بواسطة مظلات على جزیرة، ویبدؤون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضھم بعضا والبقاء على قید الحیاة والفوز في المرحلة الأخیرة.

وجرى تحمیل اللعبة التي صممتھا شركة ”بلوھول“ الكوریة الجنوبیة أكثر من 360 ملیون مرة حول العالم منذ إطلاقھا في العام 2017.

وأشارت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانیة العراقیة في بیان إلى أن عملیة الحظر جاءت ”نظرا لما تشكلھ بعض الألعاب الإلكترونیة من آثار سلبیة على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، ومن ضمنھا التھدید الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتیات وطلاب المدارس والجامعات، وتھدیدھا السلبي على المستوى التربوي والتعلیمي“، وفق ما نقلت وكالة ”فرانس برس“.

وكانت الصحافة المحلیة العراقیة ذكرت في تقاریر عدة حالات طلاق بسبب ھذه الألعاب، التي یمكن ممارستھا عبر الإنترنت والاتصال بلاعبین من كل أنحاء العالم.

وسبق للبرلمان أن طلب من سلطات وزارة الاتصالات وھیئة الإعلام والاتصالات ”اتخاذ الإجراءات الفنیة الملائمة لتنفیذ القرار“.

كما حظرت نیبال اللعبة أیضا قبل أیام، كما أنھا محظورة أیضا في ولایة غوجارات الھندیة حیث أوقف عشرات الأشخاص بسبب ممارستھا.

وكالات




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :