• الرئيسية
  • العالم

  • مقاطعة كيبيك الكندية تشهد فيضانات هي الأسوأ منذ ما يقرب من 50 عاما

مقاطعة كيبيك الكندية تشهد فيضانات هي الأسوأ منذ ما يقرب من 50 عاما


عمانيات - شهدت مقاطعة كيبيك الكندية فيضانات هي الأسوأ منذ ما يقرب منذ 50 عاما وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في الأيام المقبلة .

وقد دفعت الفيضانات السلطات في بلدة بوسيفيل التي تبعد حوالي 90 كم جنوب مدينة كيبيك إلى إخلاء 230 منزلا على الأقل وذلك بعد أن تلاشى الجليد الذي تشكل على نهر تشوديري مباشرة في وسط المدينة وسرعان ما غمر المدينة ويخشى المسؤولون المحليون من أن نهر تشوديري قد ينفجر على ضفافه مرة أخرى .

وأكد المسؤولون أن البلدة لم تشهد مثل هذه الفيضانات السيئة منذ عام 1971 وحث وزير الأمن العام في مقاطعة كيبيك جينيفتيف جولبولت في بيان له اليوم الناس في المناطق المعرضة لخطر الفيضان على إتباع نصائح مسؤولي الأمن بالمدينة وطالبهم بترك منازلهم إذا ما طلب منهم ذلك.

وقالت وزارة البيئة الكندية في بيان لها اليوم أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة لمدة يومين في المقاطعة الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الخطر في المناطق التي ترتفع فيها مستويات المياه بالفعل.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :