• الرئيسية
  • مسامير

  • المصري : وزارة الإدارة المحلية لا علاقة لها بصفقة القرن وهدفها إنجاح اللامركزية

المصري : وزارة الإدارة المحلية لا علاقة لها بصفقة القرن وهدفها إنجاح اللامركزية


عمانيات - أكد وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ، أن لا علاقة بين تسمية الوزارة الجديدة بالإدارة المحلية وأي مشروع سياسي للمنطقة سواء ما يتردد حول صفقة القرن او الكونفدرالية ، لافتا إلى الموقف الواضح الذي أكده جلالة الملك عبد الله الثاني ورفضه لأية تسويات تمس المصلحة الوطنية والحق الفلسطيني .

وأوضح المصري خلال رعايته اليوم حفل افطار جمعية الفاروق الخيرية في مدينة اربد ، أن الهدف من إحداث الوزارة يتجسد في تحفيز الرؤية الملكية لتجربة اللامركزية وانجاحها من خلال نقل الصلاحيات من المركز إلى المحافظات .

ولفت إلى أن مشروع اللامركزية واجه في تطبيقه العديد من المشكلات المتصلة بخلل التشريع أو التطبيق أو التضارب بين صلاحيات وأدوار مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس النواب .

وأكد المصري أن الهدف الرئيس اليوم يتمثل في إعداد تشريع يتلائم مع التجربة الجديدة لمجالس المحافظات وتحقيق التناغم والتكاملية بينها وبين المجالس البلدية .

وقال المصري ، أن مشروع النهضة لا تقدمه أو تصنعه حكومة بمفردها بل هو مشروع يشارك في صياغته وتقديمه أبناء الوطن بمختلف مواقعهم ، مؤكدا أن الاردن سيبقى قويا بمواطنيه ووحدته الوطنية من خلال سيادة القانون والتكافل والإنتاج




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :