تحويل قيمة الدعم الحكومي لصندوق الطالب الجامعي لمنح غير مستردة .. تفاصيل


عمانيات - اعلن وزير التربية والتعليم و التعليم العالي الدكتور وليد المعاني بان مجلس الوزراء قرر واعتبارها من العام القادم تحويل قيمة الدعم الحكومي لصندوق الطالب الجامعي والذي كان يوزع بين المنح والقروض ليصبح كله مخصصا لمنح غير مستردة توزع على الطلبة حسب تحصيلهم العلمي وعلى مختلف فئات قبولهم في الجامعة وعلى مستوى الاقليم والمحافظة والالوية، وتخصص نسبة لابناء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية

و توقع الوزير المعاني ان يتجاوز عدد هذه المنح ٢٠ ألف منحة سيتم وضع أسس واضحة وشفافة ويتم الإعلان عنها حلال الفترة القادمة ..

وبين الدكتور المعاني بانه تقرر تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل دون وجود شرط على المدة، ويستفيد من هذا القرار حوالي 50 الف طالب، من الطلبة الذين استفادوا من قروض الصندوق من العام ٢٠٠٤ وحتى الآن وهم اما طلبة تخرجوا ولم يحصلوا على وظيفة أو أنهم على مقاعد الدراسة والذين لم تستحق قروضهم السداد. اما الطلبة الذين باشروا التسديد فعليهم استكمال ذلك حسب القانون، وينطبق الامر على كل من التحق بعمل واستحق سداد قرضه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :