الاحوال المدنية تصدر 4.273 مليون بطاقة ذكية


عمانيات - كشفت مصادر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات عن اصدار 4.273 مليون بطاقة ذكية في حين ان عدد الذين لم يصدروا بطاقات ذكية حوالي 600 الف مواطن، موضحة ان العدد يزيد سنويا 160 الف بسبب المواليد.

على صعيد متصل، اصدرت مكاتب الاحوال المدنية والجوازات للخدمة المستعجلة حوالي 37 الف جواز سفرمنذ بداية العام الحالي.

وقالت مصادر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات بحسب تصريحات صحيفة ان مكتب الخدمة المستعجلة في مطار الملكة علياء اصدر (9 (الاف جواز سفر،فيما اصدر مكتب الخدمات المستعجلة الرئيسي في دائرة الاحوال المدنية والجوازات28 الف جواز سفر. وتوزعت الجوازات حسب نوعها ما بين الدائمة او لابناء الضفة الغربية وكذلك ابناء غزة بما يعرف بالجوازات المؤقتة. وتتميز الخدمة المستعجلة في إصدار بوقت اسرع ويكون عمل المكاتب بعد انتهاء الدوام الرسمي أيضا، مقابل رسوم مالية مضاعفة، إذ تصل للجواز الاردني 130دينارا فيما تصل لابناء غزة والضفة الغربية 230دينارا اردنيا. ويبدأ دوام مكاتب الخدمة المستعجلة خلال رمضان من 12 ظهرًا ولغاية الخامسة مساءً






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :