السفارة العراقية تبحث عن ذوي طفل تركوه منذ سنتين في اربد


عمانيات - تود السفارة العراقية في المملكة الاردنية الهاشمية الاشارة الى أنها تمكنت بحمد لله وتوفيقه من إستلام الطفل العراقي من ذوي الإعاقة الشديدة يوسف باسم جاسم العزاوي من المركز العلاجي التأهيلي البقاعي في محافظة اربد شمال الاردن والذي كان يأويه بعد انقطاع أهله عنه منذ عام ٢٠١٧ لأسباب غير معروفة.

‎و بعد زيارات ومراجعات عديدة قمنا بها للمركز العلاجي لمتابعة حالة الطفل وفقنا بالحصول على الموافقات الازمة واتمام إجراءات لنقله الى حضن الوطن .

‎فعلى من يعرف ذوويه أو تربطه بهم صلة قرابه إعلامهم بان الدولة العراقية تكفلت بنقل الطفل يوسف من محافظة إربد الاردنية اليوم الثلاثاء ٢١-٥-٢٠١٩ الى مستشفى دار السلام في عمان وسيتم نقله بسيارة اسعاف الى دار الحنان في العاصمة العراقية بغداد ، وجاء ذلك بالتعاون والتنسيق بين وزاراة الخارجبة والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظتي الانبار وبغداد والسلطات ذات الصِّلة .

‎كما ونود التنويه الى ان السفارة وبالتعاون مع وزارة الخارجية متواصلة مع الجهات ذات الاختصاص للبحث عن ذوي الطفل لوضعهم بصورة الاجراءات التي اتخذت وتكفل الدولة العراقية برعاية الطفل.

‎وبهذه المناسبة تتقدم السفارة العراقية بالشكر والتقدير لدار البقاعي للتأهيل والقائمين عليها من مختصيبن وإداريين ومتطوعين و لمحافظة اربد الاردنية لما قدموه من رعاية لإبن العراق .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :