ارتفاع اسعار المحروقات


عمانيات - اجتمعت اليوم العاشر من حزيران لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة باجتماع غير اعتيادي لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من (11-30 حزيران الحالي)، حيت قامت اللجنة باحتساب أسعار المشتقات الرئيسية و فقاً للأسعار العالمية لهذه المشتقات خلال شهر أيار الماضي.

وقررت اللجنة رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال الفترة من (11-30 من شهر حزيران الحالي) بمقدار 30 فلساً ليصبح 780 فلسا/ لتر بدلاً من 750 فلسا/لتر، والبنزين 95 بمقدار 10 فلسات ليصبح 1010 فلسات/لتر بدلا من 1000 فلس/لتر، ورفع سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 10 فلسات فقط ليصبح 620 فلسا/لتر بدلا من 610 فلس/لتر.

في الوقت ذاته، تبقى أسعار باقي المشتقات النفطية للفترة المتبقية من الشهر كما هي واردة في تسعيرة شهر حزيران المعلنة بتاريخ 31/5/2019.

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة تسعير المحروقات وبتوجيه من مجلس الوزراء، كانت قد قررت في اجتماعها المنعقد في وزارة الطاقة والثروة المعدنية يوم الجمعة الموافق 31 من أيار 2019 ، تثبيت أسعار المشتقات الرئيسية للفترة (1-10 حزيران القادم) كما هي عليه في شهر أيار، و بذلك بقيت الأسعار المحلية للمشتقات الرئيسية للثلث الأول من شهر حزيران كما هي عليه في تسعيرة شهر أيار الماضي، على أن تعاود اللجنة الاجتماع في 10 حزيران /2019 لعكس الأسعار العالمية للمشتقات الرئيسية على الفتره ما بين 11-30 حزيران.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :