جمعية خبراء ضريبة الدخل تبحث تطبيقات نظام الفوترة


عمانيات - بحثت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات مع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تطبيقات نظام الفوترة الذي سيدخل حيز التنفيذ تموز المقبل، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الضريبة وباقي الشركاء لتوضيح تطبيقات النظام وضمان كفاءة النظام الضريبي.
وتم خلال اللقاء الذي تم أخيرا وجمع أعضاء الجمعية، توجيه المنتسبين بضرورة الالتزام بنظام الفوترة، وحث عملائهم على الالتزام به والتقيد بالبنود الواردة في النظام تلافيا للوقوع في جريمة التهرب الضريبي التي نص عليها القانون .
وأكد مدير عام الضريبة، حسام ابو علي، أن الدائرة أعدت نظاما الكترونيا خاصا بإصدار الفواتير سيتم توزيعه مجانا على المكلفين من قبل الدائرة .
بدوره، أكد رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، المحامي هاشم حمزة، على ضرورة توعية المواطنين بنظام الفوترة، لما له من أهمية في الحد من التهرب الضريبي، داعيا إلى تذليل العقبات حتي يتم تطبيق النظام تدريجيا .
وطالب حمزة أن يتم إصدار التعليمات الملحقة بالنظام وتوسيع الفئات المستثناة منه وآلية تطبيق العقوبة، خصوصا في حال عدم وجود فرق ضريبي عند ارتكاب المخالفة للمرة الأولى.
وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام الضريبة أن معالجة موضوع العقوبات المترتبة على مخالفة النظام ستتم بما يتناسب وأحكام قانون الضريبة .
يذكر أن جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات ماضية في عقد ورش العمل والدورات حول نظام الفوترة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء خصوصا القطاع التجاري والصناعي والخدمي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :