تغييرات تطال قادة أجهزة استخبارات الدولة السورية - أسماء


عمانيات - تناقلت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تغيرات كبيرة في قيادات أجهزة الاستخبارات السورية، طالت اللواء جميل الحسن رئيس المخابرات الجويّة ورئيس شعبة المخابرات العامة اللواء ديب زيتون.

وقالت المصادر إن جميل الحسن أعفي رسمياً من منصبه كرئيس لشعبة المخابرات الجويّة، بعد أيام على تمديد خدمته عاماً إضافياً، وحلّ محله نائبه اللواء غسان جودت إسماعيل.

وشملت التغييرات شعبة المخابرات العامة، وجرى تعيين اللواء حسام لوقا بدلاً من اللواء ديب زيتون كرئيس للشعبة، فيما تم تعيين اللواء ناصر العلي كرئيس لشعبة الأمن السياسي خلفاً لحسام لوقا .

وتأتي التغييرات الحالية، بعد سلسلة تغييرات جرى في الشهر الأخير، طالت عشرات الضباط في جيش النظام ووزارة الداخلية، وتجري التغييرات الأمنية عادة في سوريا بأمر من الرئيس بشار الأسد شخصياً، وبدون إعلان رسمي عن تلك التغييرات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :