نقيب الاطباء : وزارة الصحة هي المرجع الطبي الأول في المملكة


عمانيات - أكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ضرورة أن تكون وزارة الصحة هي المرجع الطبي الأول في المملكة، داعيا الى التركيز على زيادة أعداد الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية وادخال الاختصاصات غير المتوفرة فيها بدلا من البحث عن تحويل المرضى الى المستشفيات الخاصة.

وقال العبوس إن قرار تحويل المرضى للمستشفيات الخاصة عبر عطاء طرحته الحكومة قد يخلق أزمة جديدة في القطاع الصحي، إذا استخدم القرار بشكل غير عادل او بصورة خاطئة، فيبحث بعض المرضى عن دخول المستشفيات الخاصة دون حاجة لذلك.

واضاف أن لا مانع من اللجوء الى تحويل المرضى في حالات خاصة على ان لا تكون بشكل روتيني، مشيرا الى ان قد يحدث ازدحامات بمستشفيات ولا يمكن تأمين المرضى في القطاع العام وفي هذه الحالة يكون من الجيد تحويل المريض الى مستشفى خاص.

وطالب العبوس بمحاسبة المستشفيات الخاصة عند التحويل اليها بتسعيرة النقابة، لا بتسعيرة المستشفى مرتفعة الثمن.

واشار الى ان نظام التحويلات موجود حاليا في الوزارة لكن الى مستشفيات القطاع العام مثل المدينة الطبية.

وبين العبوس أن حل مشكلة القطاع الصحي في الأردن بزيادة المستشفيات العامة، مشيرا الى ان مستشفى البشير كان يخدم عمّان عندما كان عدد سكانها 2 مليون نسمة، واليوم يزيد عدد السكان عن 5 ملايين نسمة، وبالتالي لا بد من بناء مستشفيين اثنين رئيسيين لخدمة العاصمة وحدها.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :