اختفاء 670 الف دينار من حساب مستمثر باحدى البنوك


عمانيات - تعرض مستثمر أردني لعملية نصب واحتيال بمبلغ 670 ألف دينار من قبل شخص قام بانتحال شخصيته بعد أن قام بتزوير بطاقة الأحوال المدنية إلى جانب تزويره وكالة خاصة.

وتعود التفاصيل الى ان المستثمر الاردني قام بمراجعة أحد البنوك، حيث تم تجديد تاريخ وديعة مالية تعود له على ذات حسابه البنكي، ليتفاجئ بعدها بأنه تم سحب مبلغ 670 ألف دينار من قبل شخص قام بانتحال شخصيته بعد أن قام بتزوير بطاقة الأحوال المدنية إلى جانب تزويره وكالة خاصة.

وبحسب التفاصيل الدعوة فأن كاتب عدل لدى محكمة البتراء – وادي موسى بتنظييم وكالة خاصة للمشتكى عليه ، الأمر الذي يحمله المسؤولية خاصة أن مكان إقامة الهوية المزورة عمان وليس بمعان ، وبالتالي تعتبر ليست من اختصاص كاتب العدل.

بالإضافة إلى أن موظفي البنك وبسبب عدم التحقق من بيانات صاحب الحساب التي تم تعديلها من قبل المنتحل، وعدم اتصال البنك بصاحب الحساب للتأكد من حقيقة سحب المبلغ خاصة وأنه مبلغ كبير يتجاوز النصف مليون دينار أردني، استطاع المنتحل أن ينفذ عمليته وسحب المبلغ دون كشفه.

وبين وكيل المشتكي في الدعوة بأن فعل من قام بذلك يشكل جرم التزوير في أوراق رسمية باصطناع وكلات عدلية باستخدام هويات مزوره وما سبقها من انتحال لشخصية المشتكي واستعمالها ، بالإضافة إلى جرم التزوير في أوراق خاصة تمثل في كافة المعاملات ذات العلاقة مع البنك بموجب هذه الوكلات واستعمالها للاستيلاء على أموال المشتكي.

وما تزال القضية قيد التحقيق لكشف المزيد من الملابسات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :