673 مليون دينار ايرادات مشغلي الهواتف المتنقلة


عمانيات - أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة (زين – اورانج موبايل- أمنية) شهدت نمواً خلال العام 2018 بمعدل 5% لتبلغ حوالي (673) مليون دينار مقارنة بـما مجموعه (641) مليون دينار مجموع ايرادات المشغلين في العام 2017.

وأشار الدكتور الجبور الى أن مصادر ايرادات المشغلين الثلاثة توزعت على خدمات الصوت التي شكلت ما نسبته 35% من اجمالي الايرادات، وخدمات البيانات وشكلت ما نسبته 42%، وخدمات الربط البيني بنسبة 20% وخدمات بيع أجهزة الاتصالات والبيانات بما نسبته 3%، فيما حظيت كل من خدمات البيانات بنمو بلغ 12% وخدمات الربط البيني بنمو بلغ 20% عما كانت عليه خلال عام 2017، فيما تراجعت ايرادات الخدمات الصوتية بمعدل 11% عن العام 2017.

كما أوضح الجبور أن نمو إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة ساهم وبشكل ملحوظ في ارتفاع "متوسط الايراد لكل مستخدم" (ARPU) ليصل خلال عام 2018 الى 6,42 دينار شهريا محققاً بذلك نسبة نمو بلغت 16% عن عام 2017.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :