توقيف أحد أكبر تجار الأسلحة في العالم


عمانيات - ألقت السلطات في البرتغال القبض على البلجيكي، جاك مسيو، المطلوب دوليا باعتباره أحد أكبر تجار الأسلحة بشكل غير مشروع في العالم.

ونفذت الشرطة البرتغالية عملية الاعتقال في فيلا في مدينة إيفورا. وقالت إن الاعتقال تم بفضل تعاون الهيئات الأمنية ذات العلاقة، في فرنسا وبلجيكا والبرتغال.

وتفيد الأنباء المتوفرة بأن الشرطة تمكنت من العثور على أثره، بفضل فاتورة غير مدفوعة لنقل الخيول من فيلته في فرنسا إلى البرتغال.

وذكرت الشرطة الفدرالية البلجيكية، الخميس، أن السلطات البلجيكية تعتزم طلب تسليم مسيو، المعروف باسم "المارشال" أو "الثعلب"، وذلك لأنه سبق وحكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات، بعد إدانته بجرم بيع كميات ضخمة من مختلف أنواع الأسلحة النارية والطائرات المقاتلة والدبابات لسنوات إلى مناطق النزاعات في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وكذلك توريد الأسلحة إلى ليبيا وتشاد وباكستان وإيران.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :