الاعلان عن معرض فني بعنوان بيروت-بيروت


عمانيات -

عقدت الجمعية الملكية للفنون الجميلة/المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن معرض فني بعنوان " بيروت - بيروت" للفنانة اللبنانية فاديا احمد، الذي سيفتتح مساء الاثنين المقبل في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ويستمر الى 23 آذار المقبل.
وقال مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الدكتور خالد خريس ان المعرض الذي سيقام برعاية الاميرة غيداء طلال سيسمح للزائر بمعاينة سبعة معالم بارزة لنظرة الفنانة إلى مدينتها بيروت، التي تتجول فيها يوميًا منذ عام 2003 ، بحيث تستكشف بيروت، من حيّ إلى آخر ، ومن منزل إلى آخر.
واشار خريس ان فاديا أحمد تصور في بيروت التجزئة والاختلاف والإحساس، بحيث تنقل هذه الصور النظرة الخاصة والحسّاسة والدقيقة والشعرية والإنسانية للمصوّرة اللبنانية ، باللونين الأبيض والأسود أو بالألوان، كبيرة الحجم، مرفقة بإطارٍ شديد الدقّة أو مُلتقطة بلحظة، وأحيانًا أخرى صورا ملوّنة من بلد الأحلام الذي يمكن أن يكون مختلفاً، فإنها تظهر أجزاء الحياة مثل أجزاء المدينة .
وقالت الفنانة فاديا احمد خلال المؤتمر الذي حضرته المشرفة على تنظيم المعرض القيمة الفنية باسكال لو ثوريل ان بيروت تمثل لها المدينة الصغيرة التي تمثل مسرحا للانصهار وتشبه قولبة العالم الجديد المتعدد الثقافات .
واضافت ان المعرض سيشتمل على مجموعة كبيرة من الصور لمدينة بيروت : ساحة الشهداء ،منطقة سوليدير والمناطق المحيطة بها بحيث تظهر التراكمات الحضرية كما وتظهر اللوحات مخزونا للوجود الديني والحضاري الذي يمكن ان يكون صورة موجزة عن لبنان .
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :