• الرئيسية
  • فن

  • ستّة عروض تتنافس على الجوائز مهرجان لبنان للمسرح

ستّة عروض تتنافس على الجوائز مهرجان لبنان للمسرح


عمانيات - تتنافس ست مسرحيات على جوائز الدورة الثانية من مهرجان لبنان الوطني للمسرح الذي يقام من 2 ولغاية 8 شباط الجاري على مسرح المدينة وتنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، من 2 إلى 8 شباط المقبل.

والعروض هي "كوميديا العبابيد"، كتابة هشام زين الدين وإخراجه، و"ما شاء"، كتابة غبريال يمّين وإخراجه، و"المعلقتان" للمخرجة لينا عسيران و"أصل الحكاية"، كتابة أورليان الزوقي وإريك دينيو وإخراجهما، و"شاطر فؤاد"، كتابة فؤاد يمّين إخراجه، و"مجدّرة حمرا"، كتابة يحيى جابر وإخراجه.

ويعود اختيار هذه الأعمال إلى لجنة خاصة مؤلفة من مسرحيين اختصاصيين تنتدبهم الجهة المنظمة بإشراف مدير المهرجان الممثل نقولا دانيال".

يُذكر أنّ المهرجان يأتي في إطار مبادرة إقليمية تتبناها الهيئة العربية للمسرح بإقامة مهرجانات وطنية في الدول العربية بهدف إثراء الساحة الفنية والارتقاء بالإنتاج المسرحيّ، ودعم المؤسسات الثقافية المحلية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :