• الرئيسية
  • برلمان

  • النائب عطية : النائب يتقاضى 3500 دينار شهريا فقط دون أي مكافآت

النائب عطية : النائب يتقاضى 3500 دينار شهريا فقط دون أي مكافآت


عمانيات - أوضح النائب المهندس خليل عطية أنه قصد براتب النائب الذي يتقاضاه شهريا 3500 دينار ،أي عند تقسيمه على الجلسات التي تعقد في الدورة البرلمانية كاملة يكون لكل جلسه تقريبا 500 دينار .

واكد النائب عطية ان هذا ما كان يعنيه في المقابلة التلفزيونية التي اجراها معه الفنان زهير النوباني في قناه رؤيا الفضائية عبر برنامج “نوبانيز” ،حيث تحدث في اطار تحليلي لمسألة النصاب لجلسات مجلس النواب والحضور والغياب .

وقال” إن النائب يتقاضى 500 دينار عن جلسة مجلس النواب وهنا اقصد ان راتب النائب الشهري هو 3500 دينار أسوه بالأعيان ايضا واذا قمتم بتقسيم هذا الراتب على الجلسات التي نعقدها في الدوره البرلمانه كامله فانه يكون لكل جلسة تقريبا 500 دينار وهذا ما ذكرته بالحلقه” .

وأضاف لا يوجد اي مبلغ اضافي على الجلسات بمعنى انه لا يوجد مبلغ مخصص للجلسات وان فكرة الخمسائة دينار ذكرتها على الجلسة هي عبارة عن تقسيم هذا المبلغ الشهري على جلسات مجلس النواب في السنه ، وان هذا الراتب الشهري شامل راتب مدير مكتب النائب والمواصلات ويقتطع منه ضربيه دخل وتامين صحي تدفع من مكافاته البالغة بحدود ٣٥٠٠ دينار شهري ،لافتا ان الزميلات النواب يتقاضين راتبا شهريا قدره ٢٩٠٠ دينار فقط حسب علمت منهن.

وأكد ان اي حديث عن ان النائب يتقاضى 3500 دينار قيمة المكافئة وزائد خمسمائة دينار عن كل جلسة هو حديث عار عن الصحة “وانني لم اذكر ذلك اطلاقا بل انني أنفي قاطعا لتأويلات التي لاحقت تصريحي.

ووجه التحية الى الشعب الاردني الذي تشرف ان يكون كغيره من الممثلين لهذا الشعب العظيم والذي نتمنى ان نكون بمستوى تطلعات شعبنا .

واكد اهمية النقد البناء لاداء مجلس النواب واحترامه للنقد البناء،داعيا الى عدم استهداف مؤسسة مجلس النواب بشكل يحطم من دورها الدستوري .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :