"صناعة الخبر الصحفي " كتاب جديد للدكتور ماجد الخضري


عمانيات - صدر حديثا عن دار اسامة للنشر والتوزيع كتاب “صناعة الخبر الصحفي ” للدكتور ماجد الخضري ويتحدث الكتاب عن العديد من المحاور التي تركز على آليات كتابة الخبر وصنعه.
ويتناول الكتاب فن كتابة الخبر وصناعة الخبر الصحفي في وقت بات فيه الإعلام يتحكم في العالم وبات الخبر المهني الأكثر انتشارا في خضم هذا التزاحم الإعلامي الكبير .
كما يضع الكتاب بين يدي القراء في وقت نحتاج فيه إلى إن يكون لنا موضع قدم في المؤسسات الإعلامية العالمية ، وفي وقت نحتاج إلى ان نكون موجودين كأمة عربية وإسلامية في سوق الإعلام الذي تسيطر عليه وكالات الإنباء العالمية الكبرى ” .
وتناول الكتاب العديد من المحاور التي تتعلق بكتابة الخبر ، إذ يشير إلى ان العالم العربي بات يستهلك الإخبار الموزعة من خلال وكالات الإنباء العالمية كما يستهلك الغذاء والدواء وهذه الإخبار في تكون موجهة في كثير من الأحيان كما يقع في 320 صفحة من القطع الكبير، يتحدث عن طرق كتابة الخبر وأنواع الخبر وأساليب وفنون الكتاب ، فيما يتناول أقسام الخبر والنظريات العلمية التي تناولت نشر الأخبار.
و يتكون الكتاب من ستة فصول، اذ يركز الفصل الأول على تعريف الخبر وأهميته والاختلاف بين الخبر الصحفي والخبر العادي وأنواع الفنون الصحفية من تقرير وتحقيق ومقابلة ومقالة وفن رسم الكاريكاتير والتعريف بهذه الفنون .
والدكتور ماجد الخضري كاتب صحفي في جريدة الراي وعدد من الصحف والمواقع الالكترونية وهو استاذ الاعلام والاتصال في جامعة جدارا وعضو في مجلس محافظةالزرقاء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :