العياصرة يؤكد دور المكتبات في خدمة المجتمع


عمانيات -
شارك مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الأحمد العياصرة الأحد 16/2/2020 في الندوة التي عقدتها دائرة المكتبات العامة في أمانة عمان حول "أهمية المكتبات ودورها في خدمة المجتمع" لأمناء مكتبات أمانة عمان.
وشارك في الندوة غالب مسعود مدير مكتبة شومان وادار الحوار ثامر الشوبكي مدير دائرة المكتبات العامة في أمانة عمان.
وخلال افتتاح الندوة أكد الشوابكة أهمية الكتاب والعودة اليه وكيفية توجيه الشباب نحو القراءة والمتعة التي يشعر بها القارئ خلال قراءة الكتاب.
وتحدث د العياصرة عن أهمية البدء من اللبنة الأولى في المجتمع وهم الاطفال، وعن كيفية تنمية عادة القراءة لدى الأطفال من خلال اكتشاف مواهب الطفل ورغباته القرائية وتوفير المحتوى الموضوعي الجيد والمناسب للفئات العمرية والأذواق القرائية المختلفة. وتحدث عن دائرة المكتبة الوطنية والمبادرات التي تنفذها لتشجيع القراءة مثل حملة كتابك صديقك وكتابنا حضارتنا ومسابقات القراءة والنادي القرائي الصيفي وتبرع بكتاب تنشئ مكتبة، بالاضافة الى مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تعرف بالمكتبة وتربطها بالمجتمع المحلي.
وركز مسعود على دور المكتبات في ترسيخ عادة القراءة من خلال استعراض مؤشر القراءة العربي الذي بين ان الاردن هي الدولة الخامسة عربياً في مستوى القراءة. كما وتحدث عن النشاطات التي تقوم بها مكتبة شومان لتشجيع القراءة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :