• الرئيسية
  • منوعات

  • الكابتن حسنين يدعو في محاضرة بجامعة الحسين الى تجنب المنشطات والمكملات الغذائية

الكابتن حسنين يدعو في محاضرة بجامعة الحسين الى تجنب المنشطات والمكملات الغذائية


عمانيات - القى الكابتن مصطفى حسنين محاضرة في جامعة الحسين بن طلال في معان تحدث فيها عن اضرار المنشطات واهمية التغذية للرياضيين وذلك برعاية رئيس جامعة الحسين الدكتور نجيب أبو كركي وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة،
وبين الكابتن حسنين نائب رئيس الهيئة الأردنية الاوربية العليا المسجلة في جنيف والمقيم في فيينا أهمية الرياضة في حياة الإنسان، وكيف يمكن ان تتحول الى أسلوب حياة في المجتمع.
وتحدث عن أهمية التغذية في بناء الجسم السليم، داعيا الى تجنب كل ما يضر بالإنسان وصحته والابتعاد عن المنشطات والمكملات الغذائية التي تؤثر على الصحتين البدنية والنفسية.
ولفت الى ان المنشطات تؤدي الى الوفاة في كثير من الحالات،مشددا على ان الشباب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وعلى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه لا سيما انها متوفرة بكثرة في الأردن.
وركز رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي على ضرورة عقد مثل هذه المحاضرات الضرورية للمجتمع بشكل عام والتي تعمق الوعي بأهمية الحياة الخالية من الامراض ومن المشاكل النفسية التي تسببها المنشطات والمكملات الغذائية، خصوصا اذ كان المحاضر بطل عالمي رفع اسم الأردن في مختلف انحاء المعمورة ويتمتع بمعرفة عميقة وبتجربة فريدة من نوعها.
وتعتبر المحاضرة باكورةللتعاون ما بين جامعة الحسين بن طلال والهيئة الأردنية الأوروبية العليا. حيث يحمل المغترب وطنه اينما حل وحيثما تواجد ويسعى دوما الى رفعة شأنه.
وحضر اللقاء بالإضافة الى طلاب الجامعة وموظفيها نخبة من الاكاديميين والفنانين والمثقفين من بينهم الدكتور محمود البطاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور سهل نصير ممثل الهيئة الأردنية الأوروبية في الأردن والإعلامي الفنان أسعد خليفة، والمخرج الفنان فايز دعيبس.
كما زار الضيوف مختلف مرافق الجامعة بالإضافة الى إذاعة صوت الجنوب، ووحدة الإنتاج التلفزيوني.
في نهاية المحاضرة دار نقاش تفاعلي مباشر ما بين الحضور والكابتن حسنين بطل العالم لبناء وكمال الاجسام لسنة 1992.
ومن الجدير بالذكر ان الكابتن حسنين ، أجاب من خلاله عن تساؤلات واستفسارات الجمهور في كل ما يتعلق ببناء الأجسام والتغذية السليمة مما اضفى على اللقاء بعدا إنسانيا حميما أسهم في نشر الوعي بأهمية التمتع بحياة سليمة مصداقا لقول المثل العقل السليم في الجسم السليم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :