60 عضوا يتنافسون على 12 مقعدا بانتخابات الجمعيات الخيرية بالزرقاء


عمانيات -
تتنافس خمس كتل وعدد من المستقلين، يبلغ عددهم الإجمالي 60 عضوا، لشغل 12 مقعداً في انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات الخيرية في الزرقاء، التي ستنعقد في التاسع والعشرين من شباط الحالي.
وبين رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد صهيب الشواورة في تصريح صحفي، ان الانتخابات ستجرى في جمعية شقبا الخيرية التنموية في منطقة حي الجندي بالزرقاء.
وأشار الى تنافس 60 شخصا من أعضاء الجمعيات الخيرية على 12 مقعداً، وهي عدد مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد مع الرئيس، فيما يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع 220 عضواً من بين 220 جمعية خيرية مسددة لاشتراكاتها.
وأضاف، ان اللجنة المؤقتة ستقوم بدراسة هذه الطلبات من أجل الوقوف على مدى استيفائها للمعايير والشروط المطلوبة للترشح، مبيناً انه سيصار إلى إعلان قوائم المترشحين مطلع الأسبوع المقبل، وسيتم عقد لقاء قريب مع رؤساء الكتل الانتخابية المترشحة للتفاهم على آلية الانتخاب ووضع إطار عام لإدارة العملية الانتخابية.
وافاد الشواورة، بان قانون اتحاد الجمعيات الخيرية ينص على بقاء الهيئة الإدارية المنتخبة لمدة ثلاث سنوات، مبينا ان اللجنة المؤقتة قامت بوضع آلية انتخاب مختلفة عن السنوات السابقة ووضعت معايير وأسسا جديدة ، حيث ان اللجنة تعنى بالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية في الزرقاء.
يذكر انه تم تعيين هيئة إدارية مؤقتة للاتحاد الذي تم حله في شهر أيار من العام الماضي 2019.
(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :