تونس تحتضن تظاهرة "برلمانيات" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


عمانيات -
تحت شعار "التأثير الإيجابي على التشريعات والسياسات الشاملة ..عندما تتحرك النساء البرلمانيات والقياديات العربيات"، تجتمع نساء من برلمانات عربية حالية ومجالس برلمانية سابقة ، وقيادات نسائية مختصة بالسياسة والاقتصاد والتجارة، من دول المغرب والجزائر ومصر ولبنان وفلسطين والأردن وليبيا والعراق وتونس ،خلال يومي 26 و 27 فبراير 2020 في نزل الشيراتون بتونس للدفاع عن بيئة أكثر شمولية للنساء.

ويركز اللقاء الذي يعقده مركز المرأة العربية للبحوث والتدريب "كوثر" ومنتدى الفيدراليات الكندي، بدعم من سفارة كندا ،على المعرفة والإحصاءات والإنتاج العلمي ضمن ثلاثة محاور كبرى للنقاش تتمحور حول أهداف التنمية المستدامة 2030، والعنف ضد المرأة في وقت السلم وفي أوقات النزاع، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لتمكين النساء.
ويناقش الخبراء والقيادات النسائية والبرلمانيات هذه القضايا الآنية بهدف وضع مؤشرات تمكن من رصد التقدم المحرز والعقبات القائمة في خصوص المساواة بين الجنسين وحقوق النساء وأوضاعهن، وتطوير أدوات الدعوة ذات الصلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :