• الرئيسية
  • رياضة

  • اتحاد الكرة يتيح لكل ناد الاستعانة بحكام اجانب في 6 مباريات بالدوري

اتحاد الكرة يتيح لكل ناد الاستعانة بحكام اجانب في 6 مباريات بالدوري


عمانيات -

قرر اتحاد كرة القدم إتاحة المجال لكل ناد من أندية المحترفين الاستعانة ست مرات كحد اقصى بحكام اجانب خلال منافسات الدوري.
وأعلن الاتحاد رسميا موافقته على منح كل ناد فرصة الاستعانة بحكام من الخارج لـ 6 مباريات مختلفة بالحد الاقصى خلال البطولة، خلافاً لما كان معمول به سابقا والمتضمن السماح للأندية بالاستعانة بحكام اجانب لثلاث مباريات فقط.
كما أعادت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة والهيئات القضائية.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة التنفيذية الذي عقد مساء أمس في مقر الاتحاد، برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع، والامين العام سمر نصار، حيث جرى اقرار موازنة "مخفضة بشكل ملموس" لعام 2020، بعد دراسة ومناقشة مستفيضة لأكثر من اربع ساعات، هدفت لتقليل العجز المتراكم.
وغلب على الموازنة، تقليص حجم الانفاق في مختلف الجوانب الادارية والعمومية والتشغيلية، الى جانب جوائز البطولات، في ظل انطلاق الموسم الجديد دون توفر راع رئيسي لمسابقات المحترفين.
وبدأ الاجتماع بمناقشة التداعيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، والاجراءات الوقائية والاحترازية، حيث أكدت الهيئة التنفيذية التزامها بارشادات وتعليمات واجراءات وزارة الصحة، والمؤسسات الرسمية اصحاب العلاقة، كما تدراست في الوقت ذاته مختلف الخيارات خلال الفترة المقبلة .
من جهة اخرى، اقرت الهيئة التنفيذية توصية اللجنة المشتركة للملاعب والمتضمنة عدم اعتماد ملعب الامير حسين بالسلط، وملعب الاميرة هيا بنت الحسين في معان، لاستقبال مباريات دوري المحترفين، وفقاً لما جاء في تقرير اللجنة من تفاصيل تؤكد عدم جاهزية الملعبين.
كما تدارست الهيئة امكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد مع بداية مرحلة الاياب من الدوري. (بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :