• الرئيسية
  • رياضة

  • الملاكمة الأردنية تحلق نحو أولمبياد طوكيو في إنجاز غير مسبوق

الملاكمة الأردنية تحلق نحو أولمبياد طوكيو في إنجاز غير مسبوق


عمانيات - حلقت الملاكمة الأردنية نحو أولمبياد طوكيو 2020 بثقة واقتدار محققة إنجازا أردنيا غير مسبوق، بعد أن تمكن خمسة من أبطال منتخب الملاكمة من الوصول إلى الاولمبياد.
ولم يسبق للرياضة الأردنية في مختلف الألعاب أن وصلت إلى الأولمبياد عبر التاريخ بهذا العدد، ليأتي منتخب الملاكمة وينجح في ايصال خمسة من لاعبيه إلى هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.
ونجح خماسي منتخب الملاكمة حسين عشيش وزياد عشيش وعدي الهنداوي وعبادة الكسبة ومحمد الوادي، بضمان التأهل لأولمبياد طوكيو من خلال التصفيات، التي تختتم يوم غد الأربعاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة 221 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة.
واعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي أن هذا الانجاز غير المسبوق لم يأت من فراغ، بل جاء ثمرة لجهود كبيرة ومدروسة بذلتها اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، أدت إلى الوصول إلى هذه المرحلة.
وأشار المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إلى أن تأهل خمسة لاعبين من منتخب الملاكمة إلى اولمبياد طوكيو يعد نصرا للرياضة الاردنية وليس فقط للملاكمة.
ووجه المجالي الشكر والتقدير للقائمين على برنامج الاعداد الاولمبي لما لهم من دور كبير ايضا في تحقيق هذا الانجاز، كما وجه الشكر للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، التي ساهمت في تحقيق انجاز كبير لمنتخب الملاكمة، واستضافة هذه البطولة بمشاركة 221 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة.
وعبر اللاعبون الخمسة، بدورهم، عن بالغ فخرهم واعتزازهم بتحقيق هذا الانجاز الكبير وغير المسبوق، مؤكدين أن هذا التأهل يفرض عليهم مسؤولية مضاعفة، لمواصلة تحقيق الانجازات في الأولمبياد، الذي يقام في اليابان خلال شهر تموز المقبل.
وثمن اللاعبون الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين للارتقاء بالرياضة الأردنية، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذا الانجاز.
أما ملاكم المنتخب الوطني السابق ايمن النادي، فقد اعتبر أن هذا الانجاز لم يأت مصادفة، بل جاء ثمرة لجهد كبير بذل على مدار السنوات الماضية، وقاد لتأهل اللاعبين إلى أولمبياد طوكيو، متمنيا لهم التوفيق في مزيد من الانجازات.
(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :