التعليم العالي سيتعامل بمرونة مع مدة الإقامة لطلبة الدراسات العليا بالخارج


عمانيات -
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اليوم الجمعة، أن جل اهتمام وزارة التعليم العالي ينصب حاليا على سلامة الطلبة الأردنيين الدارسين في الداخل والخارج.
وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الوزارة ستتعامل بكل إيجابية ومرونة فيما يتعلق بشرط الإقامة الذي ينص عليه نظام معادلة الشهادات غير الأردنية.
وأضاف توق بأن الظروف العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وما تبع ذلك من قرار الحكومة الأردنية بوقف رحلات الطيران مع عدد من الدول يستلزم أن يكون هناك مرونة في اعتماد مدة الإقامة لطلبة الدراسات العليا.
ودعا الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، وبخاصة في جمهورية مصر الشقيقة، بأن يتخذوا الإجراءات اللازمة لسلامتهم دون أن يكون الاخلال بمدة الإقامة عائقا أمام تنفيذ ذلك.
كما أكد الوزير توق أن تحديد مدة الإقامة لطلبة الدراسات العليا الدارسين في الخارج تم بناء على دراسات متعمقة من ذوي الاختصاص وبما يضمن جودة مخرجات التعليم العالي وأن الظروف الحالية تستدعي أن تركز الوزارة جهودها بالدرجة الأولى على صحة وسلامة الطلبة الأردنيين الدارسين في الداخل والخارج.(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :