إيطاليا تسجل 627 وفاة جديدة و 5900 إصابة بكورونا في يوم واحد


عمانيات - أعلنت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إلى 47 ألف إصابة و221 بزيادة قدرها 5986 خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت الوكالة، أن أعداد الوفيات ارتفعت بمقدار 627 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة الضحايا حتى الآن إلى 4 آلاف و32 شخصًا منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد قبل أسابيع.
وتعد إيطاليا أكبر بؤر الإصابة بوباء فيروس كورونا في العالم، متفوقة على الصين التي تفشى فيها المرض في (ديسمبر) كانون الأول الماضي، في أعداد الضحايا نتيجة الإصابة بالفيروس.
وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، الجمعة، في خطاب أمام لجنة اتحاد الأطباء والجراحين، إن بلاده "تواجه أصعب لحظة في تاريخها على الإطلاق"، محذرًا من أن "عدوًا جديدًا ورهيبًا يدخل حياتنا ويغير كل شيء جذريًا".
وتابع وزير الصحة، موجهًا حديثه إلى لجنة الأطباء والجراحين، "أصر كل يوم على أن معدات الوقاية الشخصية الكافية يمكن أن تصل إلى كل واحد منكم. أتحدث مع الاتحاد الأوروبي يوميا، وأنا أعلم أن هذه مشكلة كبيرة".
وأعرب وزير الصحة الإيطالي، عن تعازيه الحارة لـ"أولئك الذين فقدوا أرواحهم في هذه الأيام الصعبة"، مضيفًا، "ما زالت أمامنا أيام صعبة، لكننا معًا متحدين، أنا مقتنع أننا سننجح".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :